ar
الرئيسية / أخبار التنس / سابالينكا تهزم ميرتنز وتتأهل إلى الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

سابالينكا تهزم ميرتنز وتتأهل إلى الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

صعدت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما تغلبت على البلجيكية اليسي  ميرتنز 6 / 2 و6 / 3 اليوم السبت ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.

وتلتقي سابالينكا المصنفة الخامسة للبطولة في الدور الرابع، السويسرية بيلندا بنشيتش المصنفة 12 للبطولة والتي تأهلت بالفوز على الإيطالية كاميلا جيورجي 6 / 2 و7 / 5 .

وواصلت سابالينكا انطلاقتها القوية في البطولة وحسمت المباراة بمجموعتين متتاليتين أمام ميرتنز المصنفة 26 للبطولة، لتحافظ سابالينكا على سجلها خاليا من الهزيمة في أي مجموعة بالبطولة الحالية.

كذلك واصلت السويسرية بنشيتش تألقها بعد أن قادت بلادها للتتويج بلقب كأس بيلي جان كينج في جلاسكو في نوفمبر الماضي، وقد تأهلت اليوم إلى الدور الرابع ببطولة أستراليا للمرة الأولى خلال سبعة أعوام.

وتتطلع بنشيتش /25 عاما/ إلى الاستفادة من مدربها دميتري تورسونوف الذي كان قد ساعد سابالينكا في وقت سابق في الصعود إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي.

وتولى تورسونوف تدريب بنشيتش في وقت متأخر من الموسم الماضي، بعد أن قرر عدم الاستمرار في تدريب البريطانية إيما رادوكانو، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا”.

وتأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، إلى الدور الرابع أيضا بالفوز على الروسية فارفارا جراتشيفا 6 / 4 و6 / 2 .

وتلتقي بليسكوفا في الدور الرابع، الصينية شواي تشانج التي تأهلت بالفوز على الأمريكية كاتي فولينتس 6 / 3 و6 / 2 .

كذلك واصلت التشيكية الشابة ليندا فروهفيتوفا انطلاقتها القوية في البطولة وصعدت للدور الرابع بالفوز على مواطنتها ماركيتا فوندروسوفا 7 / 5 و2 / 6 و6 / 3 .

وتأتي فروهفيتوفا /17 عاما/ على رأس مجموعة من اللاعبات الشابات من التشيك، يتوقع لهن التألق ووضع بصمة كبيرة في اللعبة على مدار الأعوام المقبلة.

ومن بين هؤلاء اللاعبات شقيقتها بريندا /15 عاما/ التي كانت قد تأهلت للبطولة الحالية، وكذلك نيدا نوسكوفا /18 عاما/ وسارا بيليك /16 عاما/.

وتتواجد ليندا فروهفيتوفا بالفعل ضمن المراكز الـ 100 الأولى في التصنيف العالمي، وقد توجت بأول لقب لها في بطولات المحترفات في مدينة تشيناي الهندية خلال سبتمبر الماضي.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *