ar
الرئيسية / موضوعات هامة / اتحاد البث الأوروبي و«وارنر براذرز» يحصلان على الحقوق الأولمبية حتى عام 2032

اتحاد البث الأوروبي و«وارنر براذرز» يحصلان على الحقوق الأولمبية حتى عام 2032

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، عن منح حقوق البث للدورات الأولمبية ما بين عامي 2026 و2032، إلى اتحاد البث الأوروبي (إي بي يو) وشركة وارنر براذرز الأمريكية.

وقدم كل من (اي بي يو) و(وارنر براذرز) عرضا مشتركا للحصول على الحقوق في 49 منطقة أوروبية من أجل منافسات أولمبياد الشتاء في ميلانو/ كورتينا عام 2026 والأولمبياد الصيفي في لوس أنجلوس 2028، والألعاب الشتوية في عام 2030 والتي لم يتم تحديد مستضيفها بعد، وكذلك منافسات أولمبياد بريزبن الصيفي عام 2032، وأولمبياد الشباب في تلك الفترة أيضا.

وسيقوم اتحاد الإذاعات الأوروبية بدوره بتمرير الحقوق لقنوات فردية في أوروبا مثل ايه آر دي وزد دي إف في ألمانيا وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فيما تملك (وارنر براذرز) قناة “يورو سبورت”.

وقال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان: “نحن سعداء لأننا توصلنا إلى اتفاق طويل الأجل مع اثنين من أكبر شركات الإعلام في العالم”.

وأضاف: “توفر (اي بي يو) تجربة لا مثيل لها في الوصول للجماهير عبر أوروبا ، وتمثل (وارنر براذرز) ديسكفري، والتي تعد مزيجا ما بين (وارنر براذرز) وشركة ديسكفري، واحدة من أكبر شركات الترفيه عبر العالم لجميع انواع ومنصات البرامج. هذا يوضح الجاذبية المستمرة للألعاب الأولمبية في أوروبا”.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستعيد توزيع 90 بالمئة من الإيرادات على الأنشطة الرياضية.

وفي الوقت الحالي تم بالفعل تخصيص حقوق نقل أولمبياد باريس 2024.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *