ar
الرئيسية / أخبار التنس / التنس الألماني ألكسندر زفيريف يعود إلى الملاعب عبر بطولات استعراضية في ديسمبر

التنس الألماني ألكسندر زفيريف يعود إلى الملاعب عبر بطولات استعراضية في ديسمبر

كشف نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف، بطل الأولمبياد، أنه يخطط للعودة إلى ملاعب التنس بعد التعافي من إصابة قوية في الكاحل، عبر المشاركة في بطولات استعراضية تقام في الشرق الأوسط في ديسمبر المقبل.

وبعدها، يعتزم زفيريف افتتاح مشواره في موسم 2023 بالمشاركة في بطولة “الكأس المتحدة” الجديدة لفرق التنس المختلطة، المقررة في أستراليا.

وقال ميشا زفيريف، شقيق ألكسندر، في تصريحات لشبكة “يوروسبورت” إنه سجل للمشاركة في بطولة كأس الدرعية للتنس المقررة في السعودية بين يومي الثامن والعاشر من كانون الأول/ديسمبر وكذلك بطولة الدوري العالمي للتنس المقررة في دبي بين يومي 19 و24 من لشهر نفسه.

وذكر ميشا زفيريف في التصريحات التي نشرت اليوم الأربعاء :”هو بحاجة لبعض المباريات قبل الموسم الجديد. لذلك سجلنا في القليل من البطولات الاستعراضية.”

ولم يشارك ألكسندر زفيريف /25 عاما/، المصنف الثاني على العالم سابقا، في أي منافسات منذ إصابته بتمزق في ثلاثة أربطة بالكاحل خلال مباراته أمام الإسباني رافاييل نادال في الدور قبل النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في يونيو الماضي.

واضطر زفيريف لتأجيل عودته التي كانت مقررة في سبتمبر الماضي بعد تعرضه لانتكاسة صحية، وقد عاد إلى التدريبات الأسبوع الماضي فقط، وهو ما لم يكن كافيا للاستعداد للمشاركة مع الفريق الألماني في نهائيات كأس ديفيز لفرق التنس المقررة بين 22 و27 نوفمبر الجاري.

وأضاف ميشا زفيريف :”تمكن (ألكسندر) من التدرب في الاسبوع الماضي. وتمكن من اللعب لوقت أطول يوم الاثنين. هو لا يعاني من الألم ويتمتع بحال جيد.”

وفي حال سارت الأمور على ما يرام في المنافسات الاستعراضية المقررة في ديسمبر، سيشارك ألكسندر زفيريف في بطولة “الكأس المتحدة” المقررة بين 29 ديسمبر والثامن من يناير في ثلاث مدن أسترالية.

وتشكل بطولة الفرق المختلطة أول مرحلة استعدادية مهمة قبل بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، والتي تنطلق منافساتها في 16 يناير.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *