ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / مليار جنيه.. مدى استفادة النادي الأهلي من مواقع التواصل الاجتماعي

مليار جنيه.. مدى استفادة النادي الأهلي من مواقع التواصل الاجتماعي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مدى استفادة الأهلي من السوشيال ميديا ماليا حيث يمتلك النادي أكثر من صفحة ما بين الصفحات الاجتماعية لأعضاء النادي وصفحات الألعاب الأخرى غير الصفحة الرسمية التي يتابعها 17 مليون مشجع بالإضافة إلى صفحات إكس وانستجرام.

وبمتابعة مقاطع الفيديو والصور على الصفحات تجد أن أرقام المشاهدة والمتابعة تتخطى ملايين المشاهدات الأمر الذي  جعل البعض يتوقع أن أرباح الأهلي تتخطى المليار جنيه سنويا.

وبسؤال بعض خبراء السوشيال ميديا أجابوا أن من الوارد جدا تحقيق الأهلي لهذه الأرباح طالما متبعين تعليمات ومحاذير مواقع التواصل الاجتماعي ونشر محتوى سليم.

 

وتحقيق هذه الأرباح من مواقع السوشيال ميديا ليس غريبا على الأندية العالمية، حيث يحقق على سبيل المثال مانشستر يونايتد الإنجليزي أرباحا تبلغ 140 مليون يورو سنويًا ما يقارب 10 مليارات جنيه مصري و لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وميسي ونجوم العالم يتربحون من صفحاتهم.

 الأهلي النادي الوحيد في مصر الذي يستغل صفحاته بشكل احترافي

وأكد أحد خبراء السوشيال ميديا في مصر أن الأهلي النادي الوحيد في مصر الذي يستغل صفحاته بشكل احترافي، ولديه أفكار متنوعة في تقديم صفقاته مما يزيد من متابعيه حتى لو غير مهتمين بكرة القدم.

 

وقال لا بد من وجود أفكار مختلفة للأندية والاتحادات الرياضية في المواسم المقبلة للتعامل مع السوشيال ميديا، لتحقيق أرباح كبيرة مثلما يحقق النادي الأهلي.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *