ar
الرئيسية / أخبار الترايلون / مجلس أبو ظبي الرياضي يكشف عن مشاركة نخبة من الأبطال ببطولة العالم للترايثلون

مجلس أبو ظبي الرياضي يكشف عن مشاركة نخبة من الأبطال ببطولة العالم للترايثلون

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون، عن مشاركة نخبة من الأبطال في نهائيات بطولة العالم للترايثلون (أبوظبي 2022) برعاية ضمان، والتي تقام من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري، في جزيرة ياس.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور، عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال لإدارة الأصول، وجاري ماريسيا، مدير بطولة العالم للتراياثلون، وهايدن وايلد، المصنف الأول عالميا والحائز على الميدالية الأولمبية.

وقال العواني “منذ عام 2015، بدأنا باستضافة سلسلة البطولات الدولية للترايثلون ، ونستعد الآن لاستضافة نهائيات بطولة العالم للتراياثلون، بمشاركة 130 من نخبة أبطال العالم، إلى جانب العديد من الأبطال في فئة الباراتراياثلون”.

وتستقبل أبوظبي، جميع الرياضيين العالميين الذين استحوذوا على منصة التتويج الأولمبية لفئة الرجال في أولمبياد طوكيو، وهم النرويجي كريستيان بلومينفيلت، الفائز بالميدالية الذهبية والبريطاني ألكس يي، الفائز بالفضية، والنيوزيلندي هايدن وايلد، الفائز بالبرونزية.

ويحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي، الفرنسي ليو بيرجير، بطل أوروبا لهذا الموسم، بينما يحتل جيل جينس، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتراياثلون أبوظبي 2021، المركز الثالث.

أما على صعيد السيدات المشاركات في نهائيات بطولة العالم للتراياثلون في أبوظبي، فتتصدر البرمودية فلورا دافي، الحاصلة على الذهبية في الألعاب الأولمبية في طوكيو في عام 2021.

وستخوض منافسة شرسة ضد المصنفة الأولى عالميا البريطانية جورجيا تايلور براون، الفائزة بالميدالية الفضية في تلك الألعاب.

وتشارك المملكة المتحدة، بتشكيلة قوية في نهائيات أبوظبي، وتضم إلى جانب جورجيا، كل من بيث بوتر، المصنفة الرابعة، وصوفي كولدويل المصنفة السابعة.

بينما تشارك الولايات المتحدة، بثلاث من أفضل 10 لاعبات في العالم، وهن المصنفة الخامسة عالمياً تايلور سبيفي، وتايلور نيب وكيرستن كاسبر، اللتان تحتلان المركزين التاسع والعاشر على التوالي في التصنيف العالمي.

وتحتل الفرنسية كاساندرا بوجران، المركز الثالث، بينما تكمل الألمانيتين لورا ليندمان، الخامسة، وأنابيل نول، الثامنة، قائمة أفضل 10 لاعبات في العالم.

وقال اللاعب هايدن وايلد “أتطلع للمشاركة في بطولة العالم للترايثلون في أبوظبي، والتي ستشهد منافسة قوية بين الجميع، وآمل أن يحالفني الحظ للحصول على لقب بطولة العالم”.

ومن بين المنافسين الآخرين البارزين في فئة الرجال، النرويجي جوستاف إيدن، والذي حقق نجاحا كبيرا في بطولة العالم للرجل الحديدي 2022، وجوناثان براونلي، الرياضي الوحيد الحاصل على 3 ميداليات أولمبية، البرونزية في أولمبياد لندن 2012، والفضية في أولمبياد ريو 2016 والذهبية في سباق التتابع المختلط في أولمبياد طوكيو 2020.

كما تشهد نهائيات بطولة العالم للتراياثلون في أبوظبي تمثيلاً قوياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع مشاركة المغربي جواد عبد المولى، والذي يعد أول رياضي من المنطقة يحقق فوزا في سباقات تراياثلون عالمية ويصل إلى منصة التتويج.

وعلاوة على كل هؤلاء، يشارك في الفعالية الرياضية العالمية في أبوظبي مجموعة أخرى من الأبطال الرياضيين، مثل الهولندية راشيل كلامير، والتي حققت أول فوز لها على الإطلاق بذهبية سباق الترايثلون في أبوظبي عام 2018.

والجنوب أفريقي هنري شومان، الفائز بذهبية ألعاب الكومنولث، والذي ضمن لنفسه مكانا على منصة التتويج في أولمبياد ريو في عام 2016، والإسباني ماريو مولا، بطل العالم الأسبق، والفائز 3 مرات في أبوظبي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *