ar
الرئيسية / العاب جماعية / أخبار كرة السلة / لماذا يتناسب كريستيان وود بشكل رائع مع أنتوني ديفيس وليبرون جيمس في فريق ليكرز

لماذا يتناسب كريستيان وود بشكل رائع مع أنتوني ديفيس وليبرون جيمس في فريق ليكرز

لقد خرج كريستيان وود أخيرًا من سوق الوكيل الحر. استغرق الأمر وقتًا أطول مما توقعه أي شخص، لكنه وجد مكان الهبوط المثالي.

كان فريق ليكرز يتطلع إلى إضافة رجل كبير أخير إلى قائمته، وقد توصلوا إلى اتفاق مع وود بشأن صفقة لمدة عامين بقيمة 5.7 مليون دولار. يتضمن العقد خيار اللاعب في السنة الثانية، كما أفاد بوبي ماركس من ESPN.

هذه إضافة موهبة رائعة إلى لوس أنجلوس وفرصة جيدة لوود لإعادة بناء قيمته في الصيف المقبل.

لماذا كان كريستيان وود وكيلاً حراً لفترة طويلة؟

يخرج وود من موسم مع فريق مافريكس كان وقت لعبه فيه صعودًا وهبوطًا. لا يزال قادرًا على تسجيل 16.6 نقطة و 7.3 متابعات في 25.9 دقيقة لكل مباراة.

كان من المفترض أن يحظى هذا الإنتاج الهجومي باهتمام كبير، لكن السبب وراء لعب وود في سبعة فرق في سبعة مواسم هو دفاعه الباهت.

تيم ماكماهون من ESPN تم نقله على البودكاست Locked on Mavericks أن أحد كبار مسؤولي مافريكس قال له: “المشكلة ليست في أنه مدافع سيئ. المشكلة هي أنه مدافع سيئ.”

يستطيع أنتوني ديفيس إخفاء المشاكل الدفاعية لكريستيان وود

من المؤكد أن عدم قدرة وود على التوافق مع أي مخطط دفاعي كان مشكلة. ولكن إذا كان هناك أي فريق يمكن أن يعمل معه، فهو فريق ليكرز. لقد كان في بعض الفرق الدفاعية الفظيعة حيث تم إرهاقه في دوره. وفي لوس أنجلوس، سيُطلب منه أن يفعل الكثير.

لعب وود الغالبية العظمى من دقائقه في المركز خلال المواسم الثلاثة الماضية. إنه مانع تسديد جيد، ويحتل المرتبة 91 في المئة في الدفاع عن الحافة لكل وضعت الدوري الاميركي للمحترفين ومتوسط ​​1.1 كتل لكل مباراة الموسم الماضي. لكنه يقامر كثيرًا ويكون في كثير من الأحيان خارج مركزه، مما يترك زملائه في الفريق عرضة للخطر. لقد كشف المدافعون السيئون الذين لعب معهم في ديترويت وهيوستن ودالاس عن ثآليله بشكل أكبر.

وفي لوس أنجلوس، سيحصل وود على المزيد من المساعدة. يعد كل من غابي فينسنت وأوستن ريفز من المدافعين الأقوياء في نقطة الهجوم ويجب عليهم تقليل الضغط على وود. والأهم من ذلك أن أنتوني ديفيس هو أحد أفضل المدافعين في الدوري في تنظيف أخطاء زملائه في الفريق. يمكنه تثبيت الطلاء بطرق أظهر وود أنه غير قادر على القيام بها بينما يتقاسم هذان الاثنان الملعب معًا.

كان ديفيس وود في نفس قائمة بيليكانز لموسم 2018-19، لكن وود كان لاعبًا عميقًا على مقاعد البدلاء في هذا الفريق. لم يلعبوا معًا لمدة 189 دقيقة لوود في ذلك العام. يجب أن يعمل هذان الاثنان معًا على الورق، مما يمنح فريق ليكرز حجبًا وحجمًا رائعًا للتسديدات.

يستطيع كريستيان وود تخفيف الضغط عن أنتوني ديفيس وليبرون جيمس

كان لدى معظم الفرق التي واجهت فريق ليكرز خطة لعب واضحة حول كيفية الدفاع عنهم – قم بتحميل ديفيس وليبرون جيمس، مما أجبر اللاعبين على التغلب عليهم.

يلقي وود الكثير من المشاكل في هذا المخطط لأن المدافعين لا يستطيعون مساعدته كما يفعلون مع الرماة الأقل أهمية. إنه يتمتع بمهنة ضربة قاضية بنسبة 37.9 بالمائة في إطلاق النار بثلاث نقاط ويمكنه تمديد الأرضية لهذين الاثنين. إنه أيضًا تهديد كبير للكرة. كان لديه 86 هدفًا لفريق مافريكس الموسم الماضي.

كان لدى وود تآزر هجومي رائع عندما لعب جنبًا إلى جنب مع لوكا دونسيتش. إنه أحد أفضل اللاعبين الذين أنهوا اللعب في الدوري. يجب أن يتمتع بنفس المستوى من الإنتاج الهجومي عندما يلعب مع ليبرون، الذي يمكنه إعداده لسلال سهلة عندما يكون على الأرض.

من العدل أن نتشكك في مدى نجاح هذا مع وود نظرًا لأنه سيكون قد لعب لأكثر من ربع الفرق في الدوري في هذه المرحلة. لكن لديه مدرب يعرفه وهو دارفين هام، الذي كان مساعدًا لباكس في فريق 2018-2019. لقد انضم إلى أفضل فريق ساهم فيه على الإطلاق. وعلى عكس الفرق المتعطشة للدفاع التي كان يلعب فيها من قبل، كان فريق ليكرز هذا كذلك رقم 4 في الدفاع بعد استراحة كل النجوم

لا شك أن وود يمتلك موهبة هجومية. وينبغي أن يكون متحمسًا جدًا هذا العام أيضًا، نظرًا لأن النجاح قد يعني يوم مكافأة كبير. هذا هو الخيار المثالي بالنسبة له وهو توقيع منخفض المخاطر لفريق ليكرز إذا لم ينجح الأمر.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *