ar
الرئيسية / أخبار رفع الأثقال / شريف عثمان: أعشق التحدي .. وهدفي الاستمرار في حصد الميداليات

شريف عثمان: أعشق التحدي .. وهدفي الاستمرار في حصد الميداليات

تحدث البطل المصري شريف عثمان لاعب منتخب مصر في رفع الأثقال البارالمبي، عن بداية مشواره في رفع الأثقال البارالمبي ، وأيضا عن أصعب مرحلة بالنسبة له.

قال شريف عثمان عبر تصريحات تليفزيونية : “كنت في الجامعة، قمت بالمشاركة في بطولات الجامعات لمدة أربع سنوات، كنت أشارك باسم جامعة المنيا، كنا بتدريب مرتين فقط قبل كل البطولة، ولكنني لم أفعل ذلك فكنت اتدرب طوال العام في صالة الألعاب بالجامعة لكي أكون جاهزًا في أي وقت”.

وأضاف: “كنت أشعر بالحزن عند خسارة أي بطولة في بداية مشواري، كان يوجد لاعب يسمى حاتم حمدي كان في جامعة قناة السويس، كان حلمي في هذا الوقت أن أفوز عليه، ولم أستطع الفوز عليه طوال الأربع سنوات”.

وأكد بطل رفع الأثقال البارالمبي : “يعتبر الكابتن سعيد عبد الحافظ الأب الروحي بالنسبة لي، فهو من علمني كل شئ وكيف أتعامل مع الحديد، هو من قدامي البارالمبيين ولديه تاريخ مشرف في مصر، وهو من حقق أول ميدالية أولمبية في العالم العربي والأفريقي”.

وتابع عثمان: “تعتبر المرحلة منذ عام 2003 حتى عام 2005 اصطدام بالحياة الواقعية، دائمًا ما أفضل أن أسير في الطريق الأصعب والمختلف لكي أكون متميزًا عن الآخرين”.

وواصل: “شاهدت عندما كنت صغيرًا أن الجميع في مصر يفكر بالعاطفة، ويرون أن ذوي الاحتياجات الخاصة يستحقون الشفقة والمساعدة، كنت دائمًا ما أسعى لكي أقوم بتغيير مفهوم الإعاقة لدى الأشخاص، كنت أسعى أيضًا لكي يعرف جميع العالم أننا مختلفين وليس لدينا أي نقص”.

واختتم: ” أحاول أن أقول للجميع أننا نستطيع القيام بأشياء كثيرة لا يستطيع الأصحاء القيام بها، قام مفهوم الرياضة البارالمبية بتصدير معلومات ومفاهيم كثيرة توضح أننا نقوم بأي شئ، وهذا كان حلمي منذ أن بدأت في ممارسة الرياضة، دائمًا ما أعشق التحدي وهدفي هو أن أستمر في حصد الميداليات”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *