ar
الرئيسية / أخبار التنس / سيرينا وليامز تبدأ مشاركتها الأخيرة في بطولة أمريكا المفتوحة أمام كوفينيتش

سيرينا وليامز تبدأ مشاركتها الأخيرة في بطولة أمريكا المفتوحة أمام كوفينيتش

تستهل سيرينا وليامز ما يُتوقع أن يكون آخر مشاركة لها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بمباراة أمام دانكا كوفينيتش المقبلة من الجبل الأسود، لكن الأمور قد تصبح صعبة بسرعة بالنسبة للاعبة التي نالت 23 لقباً للبطولات الأربع الكبرى، حيث من المحتمل أن تنتظر المصنفة الثانية أنيت كونتافيت الفائزة من هذا اللقاء.

ولم تكن قرعة أمريكا المفتوحة التي سحبت أمس الخميس جيدة لوليامز، حيث انضمت الأمريكية البالغة من العمر 40 عاماً للربع الأسفل من القرعة الذي يضم التونسية أُنس جابر المصنفة الخامسة ووصيفة بطلة ويمبلدون والروسية داريا كاساتكينا المصنفة العاشرة اضافة للكندية ليلى فرنانديز التي خسرت نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وألمحت سيرينا إلى نيتها الاعتزال هذا الشهر، قائلة إنها “ستبتعد عن التنس” لكنها لم تؤكد مطلقاً أن بطولة أمريكا المفتوحة هي اخر البطولات التي ستشارك فيها.

ومع ذلك، تستعد أوساط رياضة التنس لاحتفاء ضخم باعتزال النجمة الأمريكية في فلاشينغ ميدوز، حيث يأمل المشجعون في أن يستمر وجود سيرينا لأطول فترة ممكنة في البطولة.

وتبدأ سيرينا مشوارها للفوز بلقب الفردي رقم 24 لها ضمن البطولات الأربع الكبرى والذي سيعادل الرقم القياسي أمام لاعبة لم تواجهها من قبل وذلك يوم الإثنين المقبل.

لكن سيرينا الفائزة ست مرات ببطولة أمريكا المفتوحة ستشعر بالقلق من كوفينيتش المصنفة 80، والتي مرت بأفضل نتائج خلال مسيرتها في البطولات الأربع الكبرى هذا العام بعد أن وصلت إلى الدور الثالث في بطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة.

وستفتتح إيغا شيانتيك المصنفة الأولى في البطولة وعالميا مشوارها أمام الإيطالية جاسمين باوليني لتتصدر النصف الأعلى من القرعة الذي يضم أمل الولايات المتحدة المتمثل في جيسيكا بيجولا المصنفة الثامنة وصوفيا كينين بطلة أستراليا المفتوحة 2020 إلى جانب غاربين موغوروزا وإيلينا أوستابنكو وبترا كفيتوفا اللاتي فزن بألقاب كبرى من قبل.

وستفتتح البريطانية إيما رادوكانو، التي أسرت عالم التنس العام الماضي في فلاشينغ ميدوز بانطلاقها من التصفيات إلى الفوز بلقب أمريكا المفتوحة، مشوارها للدفاع عن لقبها أمام أليز كورنيه.

وسيتعين على اللاعبة البالغة من العمر 19 عاماً أن تكون حاسمة في مواجهة الفرنسية المخضرمة التي ستخوض البطولة رقم 64 على التوالي ضمن البطولات الأربع الكبرى، وهو ما يشكل رقما قياسيا، والتي بلغت دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام ودور 16 في ويمبلدون، حيث أنهت سلسلة انتصارات شيانتيك التي امتدت على مدار 37 مباراة متتالية.

ويمكن أن تكون المباراة الأبرز في الدور الأول هي التي ستجمع بين نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة مرتين والأمريكية دانييل كولينز المصنفة 19 والتي وصلت لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *