ar
الرئيسية / أخبار التنس / رود يمنح النقطة الأولى لأوروبا في كأس لايفر للتنس

رود يمنح النقطة الأولى لأوروبا في كأس لايفر للتنس

منح النروجي كاسبر رود التقدم لأوروبا على منتخب باقي العالم في مسابقة كأس لايفر في كرة المضرب، بتغلبه على الأميركي جاك سوك 6-4 و5-7 و10-7 الجمعة حيث من المقرر أن يضع السويسري روجيه فيدرر حدا لمسيرته الاحترافية.

وحافظ رود، المصنف ثانيا عالميا، على تفوق منتخب أوروبا في المباريات الافتتاحية للمسابقة في النسخ الأربع السابقة.

ونجح النروجي في كسر إرسال الأميركي في الشوط الأول من المجموعة الاولى، لكن الأخير رد التحية في الشوط التاسع وقلص الفارق 4-5 قبل أن يخسر إرساله للمرة الثانية في المجموعة، فأنهاها النروجي في صالحه 6-4 في 41 دقيقة.

وكانت المجموعة الثانية متكافئة بين اللاعبين وفرض التعادل نفسه في الأشواط العشرة الأولى 5-5 قبل أن يكسب سوك الشوطين الحادي عشر والثاني عشر وينهيها في صالحه 7-5.

وفي المجموعة الفاصلة التي يعتمد فيها نظام الـ”سوبر تاي بريك”، حيث يفوز اللاعب الذي يسبق منافسه إلى كسب 10 نقاط، كانت الكلمة الأخيرة للنروجي 10-7 بعدما عوض تخلفه في بدايتها صفر-3.

ويلعب لاحقا اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مع الارجنتيني دييغو شفارتسمان، والبريطاني أندي موراي مع الأسترالي أليكس دي مينور، قبل أن تختتم الأمسية بالمباراة المرتقبة في الزوجي حيث يلتقي فيدرر والإسباني رافايل نادال مع سوك ومواطنه فرانسيس تيافو.

وأثار فيدرر، الحائز على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وواحد من أفضل اللاعبين على الإطلاق، موجة عالمية من ردود الفعل العاطفية عندما أعلن الاسبوع الماضي أنه سيعتزل بعد مشاركته في كأس لايفر المقررة هذا الأسبوع.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *