ar
الرئيسية / أخبار التنس / ديوكوفيتش يواجه اللوائح ومغردون يدعمون موقفه

ديوكوفيتش يواجه اللوائح ومغردون يدعمون موقفه

انتشرت عريضة متداولة للسماح لنوفاك ديوكوفيتش بالمشاركة في بطولة أمربكا المفتوحة للتنس، لكن يبدو من المرجح أن يغيب اللاعب الصربي عن بطولات الملاعب الصلبة في أمريكا الشمالية بالكامل ما لم يتغير بروتوكول كوفيد-19 في الولايات المتحدة وكندا.

ورفض ديوكوفيتش أخذ تطعيم فيروس كورونا، لكن اللاعب الحاصل على21 لقباً في البطولات الأربع الكبرى ما زال في قائمة المشاركين في بطولتي مونتريال وسينسناتي، واللتين تقامان قبل إقامة أمريكا المفتوحة في الفترة بين 29 أغسطس و11 سبتمبر في نيويورك.

وبالنظر إلى أمريكا المفتوحة، التي لا تلزم المشاركين على التطعيم، قال المنظمون سابقاً إنهم “سيتبعون لوائح البطولات الأربع الكبرى وهو ما يعني الموافقة على مشاركة اللاعبين المؤهلين في قرعة الدور الرئيسي وفقاً لتصنيفهم قبل 42 يوماً من انطلاق البطولة”.

وقال منظمو البطولة إنه “على الرغم من عدم إلزام اللاعبين بالتطعيم، إلا أنهم سيحترمون موقف الحكومة الأمريكية في ما يتعلق بسفر الأجانب غير المطعمين إلى البلاد”.

وخلال الأسبوع الماضي، أشار ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً سابقاً، والذي لا يظهر موقعه الشخصي على الإنترنت المشاركة في أي بطولات قادمة، إلى أنه يستعد لبطولة أمريكا المفتوحة لو سُمح له بالمشاركة في البطولة الأخيرة من البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي رغم عدم حصوله على التطعيم.

وأبدى الكثيرون في مواقع التواصل الاجتماع دعمهم للاعب الذي أصبح على بعد لقب واحد من رقم رافائيل نادال القياسي البالغ 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزه في ويمبلدون الشهر الماضي.

وكتب أحد مستخدمي موقع تويتر “التنس ليس مثيراً للاهتمام عندما لا يُسمح للأفضل بالمنافسة”.
وتحدث شخص آخر عن أن الفوز ببطولة لا يستطيع ديوكوفيتش المشاركة فيها يكون أقل إثارة للإعجاب “سيكون هناك علامة * بعد اسم كل فائز في بطولة لم يُسمح لنوفاك بالمشاركة فيها”.

وكتب آخر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي تم تطعيمه بالكامل وحصل على جرعتين معززتين لكن ثبتت إصابته يوم السبت بفيروس كورونا بعد ثلاثة أيام فقط من خروجه من العزل بعد إصابته في 21 يوليو.

وجاء في التغريدة “بايدن الحاصل على أربع جرعات أصيب بالفيروس مرة أخرى، لكن ديوكوفيتش غير الحاصل على التطعيم والذي تعافى من كوفيد لا يمكنه اللعب في بطولة أمريكا المفتوحة. ويبدو أنه يمثل خطراً كبيراً على نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة”.

واقتربت عريضة عبر الإنترنت، تم إطلاقها قبل شهر لحث الاتحاد الأمريكي للتنس على العمل مع الحكومة الأمريكية للسماح لديوكوفيتش بالمنافسة في البطولة، من الوصول إلى هدفها المتمثل في الحصول على 50 ألف توقيع.

ولن يكون التركيز على وضع ديوكوفيتش جديداً، حيث لم يدافع عن لقبه في أستراليا مطلع العام الحالي بعد قرار البلاد بترحيله لعدم حصوله على تطعيم فيروس كورونا.

وكان ديوكوفيتش قال إنه مستعد للغياب عن البطولات الأربع الكبرى بدلاً من أخذ لقاح كوفيد-19.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *