ar
الرئيسية / أخبار التنس / دجوكوفيتش يُكرم أسطورة السلة “كوبي براينت”

دجوكوفيتش يُكرم أسطورة السلة “كوبي براينت”

حرص الصربي نوفاك دجوكوفيتش، على تكريم صديقه الراحل، كوبي براينت، أثناء مراسم تتويجه بكأس بطولة أميركا المفتوحة نسخة 2023 على حساب الروسي دانييل ميدفيديف، صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر.

وارتدى نوفاك دجوكوفيتش سترة حملت الرقم 24، بعدد الألقاب التي حققها في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، ومن المصادفة أنه نفس الرقم الذي كان يرتديه أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت خلال مسيرته الاحترافية رفقة نادي لوس انجلوس ليكرز.

وقال دجوكوفيتش في تصريحاته من الملعب إن وفاة كوبي براينت وابنته سببت له ألماً عميقاً، حيث كانت تربطهما علاقة صداقة وطيدة، ولهذا عمل على تذكره وتكريمه بطبع مثل هذا القميص واشهار عند التتويج في هذه الأمسية الخاصة، نظراً لتزامنها مع وصوله إلى الرقم 24 في عدد بطولات الغراند سلام، وهو رقم قياسي غير مسبوق في فئة الرجال، ونفس رقم كوبي براينت الشهير.

وأوضح المصنف الثاني عالمياً “كنا نتحدث عن عقلية الفوز عندما كنت أحاول العودة للملاعب والتخلص من الإصابة، كان واحداً من أكثر الأشخاص الذي اعتمد عليهم، وكان موجوداً دائماً لمنحي النصيحة. رقم 24 هو القميص الذي ارتداه، وكان أمراً رمزياً أن نعترف بكل شيء قدمه”.

جدير بالذكر وفاة كوبي براينت عن عمر ناهز الـ 41 عاماً في حادث انفجار طائرة مروحية خلال شهر يناير من عام 2020، وكانت ابنته على متن نفس الطائرة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *