ar
الرئيسية / Uncategorized / حطب يجتمع مع منتخبى الشباب والناشئين على هامش بطولة الجمهورية للفروسية

حطب يجتمع مع منتخبى الشباب والناشئين على هامش بطولة الجمهورية للفروسية

عقد المهندس هشام حطب رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ،اجتماعا مع الفرسان الذين تم اختيارهم للانضمام لمنتخبى الشباب والناشئين والذين يتم إعدادهما تحت إشراف المدرب الأجنبي “كرستيان جريجوري” .

جاء الاجتماع على هامش منافسات الحلقة الرابعة من بطولة الجمهورية لقفز الموانع المقامة على ملاعب مركز بيجاسوس للفروسية والتي تنتهى مساء اليوم .

بداء حطب الإجتماع بالثناء على أداء الفرسان بصفة عامة في البطولات المختلفة ، ثم شرح الخطة الموضوعه من قبل الاتحاد لإعداد الفرسان المختارين ،  وإبراز حطب الدور الكبير الذى تلعبه الدولة فى دعم ومساندة الفرسان  مادياً ومعنوياً وهو الدور الذي يقوم به الاتحاد لتجهيزهم لتمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل.

أكد المهندس هشام حطب أن الأتحاد بصدد التعاقد مع مدير فني كبير متخصص في الترويض ، لمدى أهمية الترويض كبنية أساسية للفرسان ، مما تسهل لهم الجانب المهاري في رياضة قفز السدود وذلك حتى يصبح الفارس مجهز بشكل جيد للمنافسة.

قال حطب إن الاتحاد سينظم دورات “لايف كوتش” و تدريبات ذهنية للفرسان لتأهيلهم نفسياً وذهنياً  لتحمل الضغوط النفسية أثناء المنافسات المختلفة ، وذلك حتى يتسنى للفرسان الأداء بتركيز عالى ، نظرا لان رياضة الفروسية هي رياضة ذهنية عضلية فى آن واحد .

شدد  حطب على ضرورة التزام الفرسان بالمعايير الرياضية في التنافس الشريف وعدم إهمال الدراسة التي تأتي في المقام الأول ، مؤكدا أن الاتحاد يعد فارس جيد رياضياً وأخلاقياً وتعليمياً.

طالب حطب من  الفرسان ضرورة الالتزام بكود الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ، لأن أي عينة إيجابية سواء من الفرسان أو الخيول ستقابل من الاتحاد الدولي بحزم شديد ، قد تصل عقوبة الإيقاف إلى 4 سنوات ، وقد تزيد إلى الشطب أحياناً في حالة التكرار.

أوضح أن الاتحاد قام بالاستعانة بالمحاضر الدولي في تصميم خطوط سير الموانع في المباريات الألماني “ستيفن ويرث” ليقوم بوضع خطوط سير للموانع في البطولة على غرار المباريات الدولية الخارجية مما يتيح للمدرب الأجنبي تقييم الفرسان بعد فترة الإعداد في المعسكر ، ليقف على مدى الاستفادة التي حصل عليها الفرسان ومدى تطورهم في الفترة السابقة ، ووضع الأساليب الحديثة في التدريب مما يتفق مع مستوى الفرسان ليرتفع  الآداء في الفترة القادمة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *