ar
الرئيسية / أخبار التنس / تكريم بارتي يفجر غضب كيريوس

تكريم بارتي يفجر غضب كيريوس

انتقد نجم التنس الأسترالي نيك كيريوس عدم احترام إنجازاته التي حققها في اللعبة البيضاء، بعدما توجت مواطنته آشلي بارتي بميدالية نيوكومب، على خلفية إنجازاتها البارزة في اللعبة.

واتخذت بارتي (25 عاما)، التي تمتلك 3 ألقاب في البطولات الأربع الكبرة (جراند سلام)، قرارا مفاجئا بالاعتزال في مارس الماضي، بعد تتويجها بلقب منافسات فردي السيدات ببطولة أستراليا المفتوحة قبل إعلان تقاعدها بشهرين.

وتم تكريم المصنفة الأولى عالميا سابقا بأعلى وسام فردي في رياضة التنس بأستراليا، حيث نالت ميدالية نيوكومب للمرة الخامسة على التوالي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش.

وأصبح كيريوس، الذي فاز بلقب منافسات زوجي الرجال ببطولة أستراليا هذا العام مع مواطنه تاناسي كوكيناكيس، أول لاعب أسترالي يبلغ نهائي فردي الرجال ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، منذ مارك فيليبوسيس عام 2003، وذلك في تموز/يوليو الماضي، لكنه فشل في التتويج باللقب إثر خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وكان كيريوس (27 عاما)، في المركز رقم 40 عالميا عندما صعد لنهائي ويمبلدون، ليصبح صاحب التصنيف الأقل عالميا من بين المشاركين بنهائي إحدى بطولات (جراند سلام) منذ القبرصي ماركوس باجداتيس، الذي كان في المركز الـ54 عالميا، حينما صعد لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2006.

وبعد الإعلان عن حصول بارتي على الجائزة، شكك كيريوس في هذا القرار على حسابه بتطبيق (إنستجرام).

وعقد كيريوس مقارنة بين انتصاراته في عام 2022، وما حققته بارتي في العام الحالي، قائلا: “لا أحترام على الإطلاق. لا تهتم”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها كيريوس ضد التنس الأسترالي، حيث أشار في وقت سابق إلى أنه كان قد اتخذ “قرارا سهلا” برفض تمثيل بلاده في كأس ديفيز، من أجل المشاركة في بطولة كأس الدرعية الاستعراضية، بالعاصمة السعودية الرياض.

ورغم ذلك، ربما يحصل كيريوس على بعض العزاء، بعد اختياره مع كوكيناكيس كفريق الزوجي المفضل لدى الجماهير في حفل توزيع جوائز رابطة لاعبي التنس المحترفين هذا العام.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *