ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / تصريحات خالد الجوادي مترجم كولر السابق.. لماذا فتح خزائن أسرار الأهلي بعد رحيله؟

تصريحات خالد الجوادي مترجم كولر السابق.. لماذا فتح خزائن أسرار الأهلي بعد رحيله؟

أثارت تصريحات خالد الجوادي، المترجم السابق للمدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، حالة من الجدل، خلال الساعات الأخيرة بعد ظهوره التليفزيوني عبر برنامج «هاتريك»، المُذاع عبر قناة «أون تايم سبورتس 2»، وكشف عن العديد من القضايا والأسرار للمرة الأولى.

تصريحات نارية من خالد الجوادي مترجم كولر السابق

أطلق مترجم كولر السابق خالد الجوادي، تصريحات نارية، عقب رحيله عن الأهلي، عبر برنامج «هاتريك»، المُذاع عبر قناة «أون تايم سبورتس 2.

كنت مساعد كولر ولست مترجما فقط

أكد خالد الجوادي، أن عقده مع النادي الأهلي تضمن بندًا بأن يصبح مساعدًا لمارسيل كولر في الموسم الثاني وليس مترجمًا فقط.

وأضاف: إدارة الأهلي تعلم حدود دوري واختصاصاتي مع الفريق والجهاز الفني، خاصة أن دور المترجم في أوروبا يتضمن أدوار مركبة ولا يقتصر على الترجمة فقط، والجهاز الفني السويسري طلب تواجدي ضمن المساعدين لكولر بشكل رسمي.

وتابع: كنت أوضح للاعبين أسباب عدم مشاركتهم في المباريات، لأنه من ضمن أدواري بالتنسيق مع كولر، وكنت في ألمانيا مساعد مدرب من قبل، وحصلت على خبرات وشهادات ومعايشة مع بايرين ميونخ، وهذا السبب الرئيسي الذي جعل السفارة الألمانية ترشحني للعمل مع كولر.

تقدمت باستقالتي ولم أُقال

كشف خالد الجوادي عن لغز الإطاحة به عقب انتهاء الموسم وحسم لب الدوري للأهلي، رافضا ما يتردد بشأن إقالته.

وقال الجوادي: أبلغت كولر والأهلي بالرحيل منذ 3 شهور لظروف خاصة ولرفع الحرج، ورغم تمسك كولر بي، كنت مصمما على الاستقالة، وأؤكد أنني تقدمت بالاستقالة ولم يتم إقالتي من مجلس إدارة الأهلي كما يردد البعض.

سيد عبدالحفيظ أوقف انتقال أحمد رفعت للأهلي

تطرق المترجم السابق للمدير الفني للنادي الأهلي، بالحديث إلى لاعب مودرن فيوتشر الراحل أحمد رفعت، مؤكدا أنه كان مطلوبا في الأهلي.

الراحل أحمد رفعت 

وقال الجوادي: إدارة الأهلي قالتلي حاول تقنع كولر بضم أحمد رفعت الله يرحمه، وفعلا نجحت في إقناع كولر وكان موافق.. وتلك الفترة عندما كان عائدا من الإمارات، واقتنع كولر لكن الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وقتها اكتشف إن اللاعب كان لعب لفريقين في موسم واحد، لتتوقف الصفقة.

كولر يرى أن زيزو أهم لاعب في مصر

وقال مترجم كولر السابق، إن السويسري يرى أن زيزو أهم لاعب في مصر، وعندما كان الأهلي يواجه الزمالك، كان زيزو أهم ما يشغل بال كولر.

زيزو

وأضاف: “كان بيبقى لزيزو خطة لوحده، وفي ماتش الدوري اللي الزمالك كسبه 2-1، الجميع استغرب من تشكيل كولر، والسبب وقتها كان البحث عن طريقة لإيقاف زيزو، وتم تغيير أكثر من مركز في تشكيل الأهلي، في مباريات الزمالك، بسبب زيزو”.

بيبو كان بيزعج السويسري رغم محاولات ارضاءه

وعن علاقته بمدير الكرة خالد بيبو، قال: كانت قريبة جدا، وأنا شايف أنه اتظلم في الأهلي، خالد بيبو كان طول الوقت عايز يرضي كولر، وعايز يعرف كل صغيرة وكبيرة عشان يسهل الأمور على المدير الفني وهذا كان يزعج السويسري.

الجوادي وبيبو

وأضاف: كان بيسأل كولر في كل حاجة، مكانش بياخد القرار من دماغه وخلاص، وده اتحسب عليه للأسف في الآخر.

تحدث الجوادي صفقة الأهلي وسام ابو علي “هداف الدوري” مؤكدا أن أول من رشح وسام أبو علي للعب للأهلي «سكاوتر» صاحب صفحة على السوشيال ميديا لياسين الميكاري قبل انتقاله للسويد.

وسام أبوعلي 

وأضاف: عجب كولر لكن وقتها كان تخوفه الوحيد من عدم لعبه درجة أولى من قبل، ومن أول يوم شافه في التمرين قال ده لاعب متأسس في أوروبا كويس.
وتابع: “أول ما كولر جه كان فيه مهاجم في الفريق خلال تمرينة، كل مرة ميضغطش على الحارس، واتكررت مرة واتنين، في التالتة وقف التمرين وراح قاله انت مبتضغطش على الحارس ليه؟ رد اللاعب هو انا لازم اضغط في كل كورة؟ أنا كدة هتعب، قاله مش مشكلة اتعب وارفع ايدك وهنزل حد تاني يعمل هو الدور ده.. المهاجم ده مشي من الأهلي”.

ثنائي مركز 8 هما أهم مركزين في خطة مارسيل كولر

أوضح الجوادي، أن ثنائي مركز 8 هما أهم مركزين في خطة مارسيل كولر، ومحمد علي بن رمضان بالنسبة له القطعة الناقصة في تشكيل الأهلي، وتمسك بضمه بشكل كبير من أيام وجوده في الترجي وليس الان فقط.

محمد علي بن رمضان 

سر رفض الشناوي الاحتفال مع الجماهير

وعن سر رفض الشناوي حارس الأهلي الاحتفال مع الجماهير بالدوري، واكتفى بالاحتفال في غرفة الملابس فقط قال الجوادي: دخلت غرفة الملابس بعد مباراة سموحة (مباراة حسم الأهلي للقب الدوري) وقلت للشناوي (مش هتحتفلوا مع الجماهير؟).

الشناوي 

قال ليه هنحتفل هنا، قلتله (أنا بتكلم إنكم تحتفلوا مع الجماهير)، قال (مسمعتهمش دول بيشتموا اللاعبين وبيشتموا عبد المنعم ومش هنحتفل معاهم هنحتفل هنا).

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *