ar
الرئيسية / Uncategorized / تسيتسيباس يودع منافسات أمريكا المفتوحة مبكرا وكيريوس يتأهل للدور الثاني

تسيتسيباس يودع منافسات أمريكا المفتوحة مبكرا وكيريوس يتأهل للدور الثاني

تلقى نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس ضربة موجعة وودع منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) مبكرا بعدما تغلب عليه الكولومبي دانييل إيلاهي جالان ريفيروز 6 / صفر و6 / 1 و3 / 6 و7 / 5، ضمن منافسات الدور الأول.

حقق النجم الأسترالي نيك كيريوس بداية قوية وتأهل إلى الدور الثاني بالفوز على مواطنه تاناسي كوكيناكيس 6 / 3 و6 / 4 و7 / 6 .

احتاج جالان المصنف 94 على العالم، إلى ساعتين و48 دقيقة لحسم المباراة أمام تسيتسيباس المصنف الخامس على العالم والذي وصل مؤخرا إلى نهائي بطولة سينسيناتي.

وخضع تسيتسيباس، الذي لم يسبق له تجاوز الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، للعلاج بسبب مشكلة في الساعد لكنه اعترف بأن جالان فرض سيطرته خلال المباراة.

كان تسيتسيباس /24 عاما/ قد تألق خلال مشواره نحو نهائي سينسيناتي في وقت سابق من أغسطس الجاري قبل أن يخسر أمام بورنا تشوريتش.

شكلت بطولة أمريكا المفتوحة فرصة أمام تسيتسيباس للاقتراب بشكل أكبر من صدارة التصنيف العالمي، خاصة في ظل غياب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكنه ودع المنافسات مبكرا.

قال تسيتسيباس :”كنت متحمسا للغاية قبل انطلاق أمريكا المفتوحة لأنني كنت أدرك إمكانية استغلال البطولة في التقدم أكثر نحو صدارة التصنيف.”

أضاف :”لو لم أفكر في هذا الأمر، فإن ذلك سيبدو غريبا للغاية لأن هذا شيء أتطلع إليه منذ الطفولة، وأعرف أن هذا الوقت هو الذي يشهد فرصتي لتحقيق ذلك.”

كذلك خرج النجم النمساوي دومينيك ثيم، البطل السابق لأمريكا المفتوحة، من منافسات الدور الأول بعدما تغلب عليه الإسباني بابلو كاريينو بوستا 7 / 5 و6 / 1 و5 / 7 و6 / 3 .

وعاد ثيم للدفاع عن اللقب الذي أحرزه في 2020، حيث غاب عن نسخة البطولة في العام الماضي بسبب إصابة في المعصم، لكنه لم يتمكن من تجاوز عقبة منافسه الإسباني المصنف 12 للبطولة، علما بأن سبع مباريات سابقة جمعت بينهما وحقق ثيم سبعة انتصارات خلالها.

ويعاني ثيم، الذي وصل إلى النهائي أربع مرات في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، منذ 14 شهرا بسبب الإصابات وتراجع المستو، وقد شارك في بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

ويحتل ثيم حاليا المركز الـ 211 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، وقد حقق تسعة انتصارات خلال هذا الموسم مقابل عشر هزائم.

واحتاج كارينو بوستا، الذي توج بلقب بطولة مونتريال في وقت سابق من أغسطس الجاري، إلى ثلاث ساعات و18 دقيقة لحسم المباراة أمام ثيم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *