ar
الرئيسية / أخبار التنس / بطولة ايه تي بي الختامية.. دجوكوفيتش إلى النهائي للمرة الثامنة

بطولة ايه تي بي الختامية.. دجوكوفيتش إلى النهائي للمرة الثامنة

بات الصربي نوفاك دجوكوفيتش على بعد فوز من معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولة “إيه تي بي” الختامية لكرة المضرب، وذلك بعد بلوغه المباراة النهائية للمرة الثامنة في مسيرته من أصل 15 مشاركة بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 7-6 (7-5) و7-6 (8-6) في تورينو.

وسيحاول الصربي البالغ 35 عاماً والمصنف ثامناً حالياً أن يخرج منتصراً من نهائي اليوم الذي يجمعه بالنرويجي كاسبر رود الرابع الفائز على الروسي أندري روبليف السابع 6-2 و6-4، من أجل معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في هذه البطولة والمسجل باسم السويسري روجيه فيدرر (6).

كما يبحث دجوكوفيتش الذي يعود لقبه الأخير في البطولة الختامية إلى عام 2015 حين توج بطلاً للمرة الرابعة توالياً، عن لقبه الكبير الثاني للموسم بعد بطولة ويمبلدون، وذلك بعدما حُرِمَ من محاولة الفوز بلقبه العاشر في بطولة أستراليا والرابع في فلاشينج ميدوز نتيجة رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبعد مباراة ماراثونية في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الحمراء احتاج فيها إلى ثلاث ساعات و11 دقيقة لتخطي الروسي دانييل مدفيديف وإنهاء الدور الأول بعلامة كاملة، عرف دجوكوفيتش كيف يستغل خبرته أمام فريتز الذي يخوض البطولة للمرة الأولى، من أجل الخروج فائزاً.

وكان الإرسال مفتاح تأهل الصربي الذي نجح في 85% من إرسالاته في المجموعة الأولى و75% في إجمالي اللقاء الذي كان يتجه لمجموعة ثالثة حاسمة حين كان الإرسال في حوزة فريتز وهو في المقدمة 5-4.

لكن دجوكوفيتش تدارك الموقف وكسر إرسال منافسه الأميركي، مدركاً التعادل في طريقه الى حسم اللقاء بعد شوط فاصل آخر.

ويأتي تأهل دجوكوفيتش الى النهائي بعد تلقيه نبأ ساراً آخر في الأيام الأخيرة بأن السلطات الأسترالية ستمنحه تأشيرة دخول إلى البلاد من أجل المشاركة في أولى البطولات الكبرى المقررة في يناير، بحسب أفادت تقارير محلية عدة الثلاثاء.

وكشفت شبكة “أي بي سي” الأسترالية أن السلطات الأسترالية قررت منح المصنف أول سابقاً تأشيرة دخول الى البلاد رغم عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لتعود بالتالي عن القرار الذي اتخذ بداية العام الحالي بمنع الصربي من دخول البلاد لثلاثة أعوام.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *