ar
الرئيسية / أخبار ألعاب القوي / الهولندية فيمكي تحصد ذهبية سباق 400 متر عدو ببطولة أوروبا متعددة الرياضات

الهولندية فيمكي تحصد ذهبية سباق 400 متر عدو ببطولة أوروبا متعددة الرياضات

أحرزت النجمة الهولندية فيمكي بول الميدالية الذهبية لسباق 400 متر عدو للسيدات اليوم الأربعاء، في بطولة أوروبا متعددة الرياضات (ميونخ 2022) وباتت مرشحة لحصد الذهبية الثانية في سباق 400 متر حواجز بعد غد الجمعة، في إنجاز غير مسبوق.

وحطمت بول الرقم القياسي لها وعلى مستوى بلدها هولندا، بتسجيلها 44ر49 ثانية بفارق 26ر0 ثانية عن الرقم القياسي السابق لها والبالغ 75ر49 ثانية.

وتفوقت بول على البولندية ناتاليا كازماريك بفارق نصف ثانية في الوقت الذي حصدت فيه البولندية الأخرى آنا كيلباسينكا الميدالية البرونزية.

وتستعد بول للمنافسة بقوة على ذهبية 400 متر حواجز، بعد  أن سجلت 03ر52 ثانية خلال أولمبياد طوكيو العام الماضي، في رقم قياسي على مستوى قارة أوروبا، فيما يبلغ أفضل رقم لها هذا الموسم 27ر52 ثانية بفارق 5ر1 ثانية عن أقرب منافسيها.

ولم يسبق لأي عداءة الجمع بين ذهبيتي 400 متر و400 متر عدو.

وفاز البريطاني ماثيو هودسون سميث بالميدالية الذهبية الثانية على التوالي في سباق 400 متر عدو للرجال محققا رابع انتصار بريطاني على التوالي.

وسجل هودسون سميث 53ر44 ثانية متفوقا بفارق نصف ثانية على السويسري ريكي بيتروتشياني فيما حصد البريطاني الأخر أليكس هايدوك ويلسون الميدالية البرونزية.

وفاز البرتغالي بيدرو بيشاردو بالميدالية الذهبية للوثب الثلاثي مسجلا 50ر17 مترا.

وأحرزت الفنلندية ويلما مورتو الميدالية الذهبية لمسابقة القفز بالزانة بعد أن عادلت الرقم القياسي للبطولة الأوروبية، بتسجيلها 85ر4 أمتار، حيث تفوقت بفارق 13 سم على أفضل رقم لها.

وفازت البلجيكية نافيساتو ثيام بالميدالية الذهبية لمسابقة السباعي للسيدات للمرة الثانية على التوالي.

وتوجت الرومانية بيانكت فلورنتينا جيلبر بالميدالية الذهبية لمسابقة رمي المطرقة في غياب النجمة البولندية انيتا فلودريزتش.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *