ar
الرئيسية / أخبار الترايلون / النخبة في بطولة العالم للترايثلون “أبوظبي 2022”

النخبة في بطولة العالم للترايثلون “أبوظبي 2022”

مع اقتراب انطلاق نهائيات بطولة العالم للترايثلون أبوظبي 2022، أعلن مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للترايثلون قائمة الرياضيين الذين أكدوا مشاركتهم في البطولة التي تقام نوفمبر المقبل في أبوظبي برعاية ضمان، حيث تضم نخبة من أهم الرياضيين الفائزين بالميداليات الأولمبية والبارالمبية، ما يضفي المزيد من الحماس والإثارة والندية لهذا الحدث الرياضي العالمي المرتقب.
وتستقبل أبوظبي جميع الرياضيين العالميين الذين استحوذوا على منصة التتويج الأولمبية لفئة الرجال في أولمبياد طوكيو، وهم كريستيان بلومينفيلت الفائز بالميدالية الذهبية من النرويج، وأليكس يي الفائز بالميدالية الفضية من بريطانيا، وهايدن وايلد الفائز بالميدالية البرونزية من نيوزيلندا، والذين سيتنافسون على لقب بطولة العالم للترايثلون التي تقام في الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر في جزيرة ياس.
ويسعى العداء البريطاني «أليكس يي» إلى تحطيم الرقم القياسي له الذي حققه من خلال إنهاء سباق 5 كلم بأقل من 14 دقيقة، وتقديم أداء استثنائي يبهر الجماهير في الحدث الرياضي العالمي على أرض العاصمة الإماراتية أبوظبي. وفاز لاعب الترايثلون المحترف البالغ من العمر 24 عاماً وعداء المسافات الطويلة، بالميدالية الفضية في سباق الترايثلون للرجال، والميدالية الذهبية في سباق الترايثلون المختلط في أولمبياد طوكيو 2020. كما أنه استحوذ على ذهبيتي ترايثلون الرجال والترايثلون المختلط في دورة ألعاب الكومنولث 2022، وهو يحتل حالياً المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد النيوزيلندي هايدن وايلد، بعد فوزه بثلاث سباقات ضمن بطولة العالم للترايثلون هذا الموسم.
ويحتل النيوزيلندي وايلد حالياً المرتبة الأولى على مستوى العالم في سباقات الدراجات الجبلية. وبعد فوزه في مونتريال وهامبرج خلال العام الجاري، فضّل وايلد عدم المشاركة في سباقات الترايثلون العالمية في كالياري وسباقات برمودا، وهما آخر سباقين في سلسلة سباقات الترايثلون العالمية قبل نهائيات البطولة في أبوظبي. إلا أنه سيصل إلى أبوظبي في 1 نوفمبر ليبدأ بتمارينه مستهدفاً الفوز بلقب بطل العالم في نهاية الشهر. وكان بطل سباقات الترايثلون المحترف البالغ من العمر 25 عاماً قد فاز ببطولة XTERRA تحت سن 19 مرتين وبطولة ترايثلون الطرق الوعرة تحت سن 23 قبل أن يقوم بتغيير توجهاته نحو سباق الترايثلون الكامل، سعياً لتحقيق حلمه في المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية. وفي عام 2021، حقق هايدن وايلد ذلك الحلم في أولمبياد طوكيو الصيفية، مقدماً أداءً مذهلاً ضمن من خلاله الفوز بالميدالية البرونزية.
وفي عام 2021، تمكن النرويجي كريستيان بلومينفيلت من تسجيل سابقة في تاريخ الرياضة، عندما أصبح أول رياضي في فئة الرجال يفوز بألقاب أولمبية وعالمية في نفس العام. وقد استطاع الدرّاج المتميز تحقيق أفضل موسم له حتى الآن في عام 2021، بدءاً من فوزه الرائع في سلسلة الترايثلون العالمية في يوكوهاما، وصولاً إلى تحقيقه لقب نهائيات البطولة في إدمونتون، واستحواذه على الميدالية الذهبية في ترايثلون طوكيو الذي توسط الحدثين السابقين.
كما ستحظى منصة التتويج الأولمبية للسيدات بمنافسة قوية تضاهي منصة الرجال، خاصة في ظل مشاركة البريطانية جورجيا تايلور براون والبرمودية فلورا دافي، واللتين أكدتا مشاركتهما في نهائيات بطولة العالم للترايثلون في نوفمبر القادم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *