ar
الرئيسية / أخبار التنس / التنس المصري في باريس.. ميار شريف تبحث عن المجد الأولمبي

التنس المصري في باريس.. ميار شريف تبحث عن المجد الأولمبي

اقترب العد التنازلي من الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم حيث تستضيف باريس  منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

والحديث اليوم عن اللعبة البيضاء، لعبة الملوك والأمراء، التنس والتي تشارك بها مصر في هذه الدورة بلاعبة واحدة وهي البطلة ميار شريف.

وتأهلت ميار بعد أن فشلت اللاعبة الكينية في مشاركتها الاخيرة، حيث لم تستطع الكينية ان تكون ضمن افضل 400 لاعبة حول العالم.

وتعتبر هذه المشاركة الثانية على التوالي للاعبة بعد ظهورها الأولمبي الأول في طوكيو  وهو الظهور الأول المصري أيضا حيث لم يسبق لمصر أن استطاعت أن تشارك في الأولمبياد من قبل في التنس الأرضي قبل دورة 2020.

وشارك في النسخة الماضية كلا من الثنائي المصري محمد صفوت وميار شريف.

وقدمت ميار شريف مشواراً أكثر من رائع خلال مسيرتها حتى الآن في التنس ، حيث تأهلت ميار إلى أولمبياد طوكيو بعد حصولها على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت في المغرب، لتكون أول سيدة مصرية في التاريخ تشارك في الأولمبياد.

تألقت ميار في البطولات التي شاركت فيها، ودائما ما كانت تصيب بصمتها، حيث استطاعت ميار المشاركة في العديد من البطولات الدولية مثل رولان جاروس، بطولة روما المفتوحة، بطولة تشارلستون الدولية للتنس والعديد من البطولات الأخرى.

ونشرت الصفحة الرسمية الصفحة الرسمية لبطولة ويمبلدون أعرق بطولات العالم يوليو الماضي وصورة كاريكاتورية لميار تحمل الكتابة الهيروغليفية، مدون عليها “كالملكات في عزيمتها.. تتلألأ كالجوهرة النادرة في الملاعب.. جاءت ميار شريف إلينا من بلاد الفراعنة حتى هنا في ويمبلدون “. وحملت التدوينة علم مصر في نهايتها.

وكانت اللاعب في يونيو الماضي قد احتلت المركز ال 30 عالميا في اول مرة في تاريخ لاعب او لاعبة تنس ارضي مصري، وذلك بعد الرقم العالمي الذي حققه الأسطورة إسماعيل الشافعي المركز 34 على العالم وذلك منذ عام 1975.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *