ar
الرئيسية / أخبار الخماسي الحديث / الإسكندرية شاهدة على تنافس الأشقاء في بطولة العالم للخماسي الحديث مصر 2022

الإسكندرية شاهدة على تنافس الأشقاء في بطولة العالم للخماسي الحديث مصر 2022

تستضيف مصر منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، آخر وأهم بطولات الموسم لجميع ممارسي اللعبة على صعيد الرجال والسيدات، وذلك على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

حصدت مصر في اليوم الأول من المنافسات فضية تتابع الرجال عن طريق الفريق المكون من “أحمد أشرف وإسلام حامد” في بداية رائعة للنسخة 61 من البطولة، قبل أن يتوج فريق تتابع السيدات بالميدالية الذهبية بواسطة “هايدي مرسي وأميرة قنديل”.

ويمكن القول أن الخماسي الحديث من الألعاب التي يطلق عليها مصطلح “رياضة عائلية” بوجود العديد من أفراد الاسرة الواحدة الذين يمارسون نفس اللعبة، ليس في مصر فقط ولكن في مختلف دول العالم، مثلها مثل الأسكواش والتنس والعديد من الرياضات الفردية والجماعية.

وتشهد البطولة الحالية تنافس بين الأشقاء من أجل حلم التتويج بميدالية تعتبر الأهم في مسيرة أي لاعب بعد الميدالية الأولمبية.

وسنرصد في السطور التالية أبرز الأسماء المشاركة نسخة مصر 2022ً

الثنائي الجندي-مصر

أحمد الجندي

صاحب 22 عاما والمتوج بالميدالية الفضية لفردي الرجال في  ألومبياد طوكيو 2022 في إنجاز تاريخي للخماسي الحديث المصري.

بدأ ممارسة اللعبة منذ الصغر، وظهرت موهبته سريعا وتوقع الجميع تألقه وحصده للميداليات، وكانت البداية مع ذهبية الفردي في أولمبياد الشباب في الأرجنتين وتحديدا العاصمة بوينس آيرس عام 2018، وأضاف لها ذهبية التتابع المختلط مع الصينية “چو يوين”.

ويشارك”الجندي الكبير” في بطولة العالم عقب تعافيه من العملية الجراحية التي أجراها في الكتف عقب العودة من طوكيو، وتمكن من الوصول للدور نصف النهائي عقب احتلاله المركز الرابع بالمجموعة الثانية من التصفيات.

محمد الجندي

الشقيق الأصغر البالغ من العمر 20 عاما، بدأ ممارسة الرياضة مع الأسكواش لكن سرعان ما اتجه نحو الخماسي بسبب الشقيق الأكبر، ونجح في اثبات ذاته وحقق المركز الرابع في بطولة العالم للشباب والتي أقيمت بالقاهرة يوليو 2021.

وحصل “محمد” على ثقة الجهاز الفني لمنتخب الرجال بالتواجد ضمن القائمة المشاركة في منافسات الفردي بالبطولة الحالية، ونجح في التأهل للدور نصف النهائي وحل رابعا في ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات.

وأسفرت القرعة عن تواجد الشقيقين في المجموعة الثانية للدور نصف النهائي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *