ar
الرئيسية / اخبار اتحاد الشركات / أشرف صبحي: بطولة الجمهورية للشركات منصة رياضية تعزز روح الانتماء

أشرف صبحي: بطولة الجمهورية للشركات منصة رياضية تعزز روح الانتماء

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، بطولة الجمهورية للشركات في نسختها رقم (57) ببورسعيد، والتي تقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بدء من اليوم الأحد وحتى الأول من أكتوبر 2024.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن بطولة الجمهورية للشركات، تعتبر منصة رياضية متميزة تجمع العاملين من مختلف القطاعات بالدولة في إطار تنافسي يعزز من روح الانتماء والعمل الجماعي، ويشجع على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة، مشيراً إلى أن نجاح هذه البطولة، والتي تُنظم للسنة السابعة والخمسين على التوالي، يعكس التزام الدولة بتوفير بيئة رياضية ملائمة لجميع فئات المجتمع.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن وضع البطولة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء يعكس اهتمام الدولة بدعم الرياضة على كافة المستويات، وتؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه الرياضة في بناء مجتمع متكامل ومتماسك.

تسعى من خلاله الدولة المصرية إلى نشر ثقافة الرياضة كأسلوب حياة، وتوسيع قاعدة الممارسين من مختلف الأعمار والفئات، بما يسهم في خلق مجتمع أكثر صحة وسعادة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 في تحقيق التنمية المستدامة للفرد والمجتمع.

واختتم وزير الشباب والرياضة، قائلا “إن هذه البطولة ليست فقط مناسبة رياضية تجمع مختلف القطاعات، بل هي أيضاً فرصة لتعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، مما يساهم في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. حيث تمثل الرياضة جسرًا للتواصل بين الموظفين والإدارات، وتلعب دورًا في تقوية العلاقات البينية بين المؤسسات، مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني”.

ويشارك في هذه النسخة من البطولة أكثر من 22 ألف لاعب ولاعبة من مختلف الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، حيث يتنافسون في 142 مسابقة مختلفة من الألعاب الرياضية والثقافية والفنية، حيث تعد بطولة الجمهورية للشركات من أهم الفعاليات الرياضية التي تشهدها مصر سنويًا، والتي تسعى إلى تعزيز روح التنافس الرياضي بين الشركات وتأكيد أهمية الرياضة كعامل رئيسي في تحسين أداء الأفراد والمؤسسات.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *